كريم فريد يكتب || عزيزي كرسي السلطة

فرق الإنقاذ في غزة أثناء نقل مسنة متضررة من العاصفة الكسا

فرق الإنقاذ في غزة أثناء نقل مسنة متضررة من العاصفة الكسا

 

عزيزي “كرسي السلطة”, 

                                      بعد التحية والسلام على من لا يعرفه,

أود أن أحيطكم علما أن هناك منكوبين يقدر عددهم بـعشرات الآلاف من اللاجئين السوريين في المخيمات وأخرين كانت نكبتهم نكبتان الأولى لأن العاصفة الثلجية اغرقت بيوتهم والثانية لأنهم فلسطينيون يقطنون قطاع غزة وعلى رأس حكومتهم أفراد من حركة حماس  .. فماذا أنتم فاعلون معهم ؟ 

من باب “الوجاهة الإنسانية”, عندما ضرب زلزال “هايتي” أرسل الجيش المصري طائرات تحمل مساعدات طبية وإنسانية لإنقاذ منكوبي الزلزال وقام بالمثل مع منكوبي تسونامي في اندونسيا والفلبين .. ألا يستحق شركاء الحدود والثقافة واللغة والتاريخ والدين أن يقدم لهم المثل ؟؟ 

يا عزيزي اعلم أنكم لازلتم تقرعون طبول الحرب على الإرهاب .. أصواتها صمت أذان معظم المصريين فكلمات الإنسانية لم تعد تدغدغها والفلسطينوفوبيا التي تنشرها سيطرت على عقول البعض فلم تعد صور الدمار والقتلي والمشردين تؤثر فيهم طالما هم ينتمون إلى تلك الفئة التي أطلقت عليها مريديك لينهشوا في لحومهم وهم موتي .. 

لن أوجه لك حديثا مبني على المبادئ والواجبات الإنسانية لأني أعلم وكلي ثقة أنك كرسي مصمت لا يملك قلبا ولا مشاعر .. ولكنك تملك عقلا تجري به حسابات صفقاتك ومصالحك ولسان تلفظ به شعاراتك البراقة وتوجه به دعايتك .. 

عزيزي الكرسي .. أنت تعلم كل العلم وأكثر مني علما بأن غزة ليست حماس وانما هي جزء من فلسطين بشعبها وتنوعها الثقافي والأيدولوجي, وتعلم أن حكومة حماس في غزة هي حكومة أمر واقع غير شرعية, وأنا أعلم أن الجناح السياسي لحماس يؤيد الرئيس المعزول محمد مرسي .. ما ذنب الشعب ؟ ما ذنب الفقراء ؟ لماذا تشارك في عقاب من لا ذنب له ؟ ألم يآن آوان علاج الفلسطينوفوبيا التي زرعتها في نفوس شعبك؟

ألا يستحق الوضع الإنساني الصعب في غزة نتاج العاصفة “أليكسا”، أن يعلن كرسي السلطة الهدنة ويوقف حرب تكسير العظام على حماس مؤقتا وتفتح معبر رفح استثنائيا لدخول الوقود اللازم للتدفئة والمساعدات الإنسانية والطبية؟ وعبور الحالات الحرجة للعلاج في المستشفيات المصرية ؟

“و أعدّ أضلاعي فيهرب من يدي بردى, و تتركني ضفاف النيل مبتعدا, و أبحث عن حدود أصابعي, فأرى العواصم كلها زبدا” — محمود درويش

منذ عام أو أكثر قليلا, زرت غزة أثناء الحرب الإسرائيلية عليها, ألم ترسل إليك مخابراتك تقارير عن تلك الزيارة ؟ ألم تنقل لك الإحتفاء الشعبي بزيارتنا ؟ 

كل بيوت غزة ومواطنيها كانوا يتابعون فرحين أخبار القافلة الشعبية المصرية, بالرغم من أننا لم نكن نحمل إلا أجسادنا وذهبنا بها تحت القصف لإعلان تضامنا مع الشعب لأن الدم واحد والتراب واحد .. رفضنا أن يتم الترويج للزيارة على أنها دعم لحماس واكدنا على هدفنا أننا ذهبنا إلى هناك تضامنا مع الشعب الفلسطيني .. تضامنا مع الحق في المقاومة والحياة .. وانهالت علينا رسائل الدعم والشكر والثناء من الشعب من الأصل .. وليس ممن يمثلهم رغما عن إرادتهم, أذكر لك هذا لكي تعلم أن الشعب الفلسطيني وفي لا ينسي اصدقائه .. وأيضا لا ينسي من حاصره وقيده وعاقبه على ذنب لا يد له فيه.

يا أيها الكرسي الأصم لا تخطئ خطأ من سبقك وتظن أن معاداة الشعوب أفضل وسيلة لتأمين ملكك .. أكسب ود البسطاء والمنكوبين والمحتاجين للعون أدخل لهم المساعدات وعالج مرضاهم وشارك ولو بالقليل في رفع المعاناة عنهم, هم من سيدافعون عنك ويرفضون أي سلوك عدائي ضدك بأجسادهم ودمائهم … احمي حدودك باكتساب ود جيرانك ليس بعدائهم والمتاجرة بكراهيتهم والتحريض عليهم.

يا أيها الكرسي الأصم, أود أن تعلم كم أنا كاره أن أحدثك بلغتك فهي ليس لغتي ولا هذا لساني .. انا لغتي المبادئ والمقاومة والإنسانية, وأنت لغتك المصالح والصفقات والمكاسب على حساب كل ما هو إنساني, وإن القرار لك فأنا لست بصاحب قرار ولكن أعلم .. أنك اليوم تجلس على كرسي السلطة الذي لم يحمي سابقيك, أعمل لغدك حتى لا تغدو في مثل حالهم .. الشعوب باقية وأنت وكرسيك زائلين لا محالة.

وأخيرا .. عيب يا كرسي أن المتحدث باسم جيش الأحتلال يتفاخر بإرسال مساعدات لإغاثة غزة وبلدنا تتفرج علي أهلنا هناك وهم بيموتوا ..

كريم فريد

14 ديسمبر 2013

افيخاي ادرعي المتحدث باسم جيش الإحتلال يتحدث عن إغاثة قطاع غزة

افيخاي ادرعي المتحدث باسم جيش الإحتلال يتحدث عن إغاثة قطاع غزة1471925_10201617360570768_186240415_n

 

Categories:   ثورة مصر

Comments

  • Posted: December 15, 2013 16:22

    المقداد

    كلام جميل وواقعي .. غزة التي لم تجد أحد من إخوانها ينجدها ويساعدها , عدوها الآن للأسف يساعدها !! من المؤسف أن أهل مصر يهابون ويكرهون أهل فلسطين وغزة .. لمجرد فئة منهم أو جماعة !! الشعب هو الشعب كما كل الشعوب :)
  • Posted: December 15, 2013 16:33

    Tareq Elfarra

    يا أيها الكرسي الأصم لا تخطيء خطأ من سبقك كلمات معبرة صديقي كريم
  • Posted: December 15, 2013 16:36

    Malak Hanim

    مستشعره الغيره والنخوه الى بتسرى جواك يا كريم وانت بتكتب الكلمات دى , الى متاكده منه ان الكرسى الى وصفته بانه اصم اتحرك قريب للافراج عن معتقلين لدى اسرائيل وده رغم ان كان الافضل يسيبهم ليحرج حماس خاصه قبل تظاهرات نوفمبر فى ذكرى وفاه عرفات مصر فعلا بتفتح المعبر كل فتره للحالات الانسانيه ومؤكد ان فيه خطه لدعم القطاع لكن بعد التاكد من ان مصر لديها دعم اه افيخخاى واسرائيل بتعايرهم ,, بس موجوده عشانهم وواجبهم ومتعايشين معاهم من سنين واحن عليهم من حماس ,لكن المواطن المصرى مين موجود عشانه ؟شرعا عليك بكفايه اهلك وبعده اى حد تانى , وف نفس الوقت تدل على الخير ايا كان مكانه وده الى بمتدحه فى مقالك السوريين فى مصر مثلا مش فى مخيمات زى تركيا ولبنان والاردن لكن شقق مدفوع تمنها من مصريين وبيشتغلو وبيتجوزوا ,لا بيدوروا على مازوت للتدفئه ولا عيدان الشجر ولا بنشوفلهم صور فى بلدنا بيرفعو مخيمهم من المياه , رغم ان معظمهم محسوب ع تيار الاخوان وجلبوهم بنفسهم ,لكن مصر اكرمتهم رغم ادعاءات نشطاء تعامو عن 750 الف سورى واتلككو بقضيه 12 ولا 13 سورى عانو من معاناه مصريين من سنين فى قضيه الهجره الغير شرعيه المعتاده الممله متفقه معاك لكن فيه اولويات واعتبارات اهم من القومجيه ,, اسمها المصرجيه وربنا يقويهم ويقوينا , على النكبات ومؤكد مصر عمرها متاخرت , ويشهد بكده عرفات وعباس وحتى خالد مشعل لمبارك نفسه ومن بعده مخابراتنا العامه والحربيه ومؤكد جيشنا المصرى وعمرها مهتتأخر ملك
  • Posted: December 15, 2013 18:27

    Sara Ahmed (@SaraAhmed02)

    هو كرسي السلطة في مصر بس مفيش كرسي سلطة في قطر ؟؟ بلاش مزايدة المتفرجين دي وسفسطة الحقوقيين اللي بيكيلو بمكيالين مصر شالت فلسطين بحماسها بفتحها بقسامها بمشاكلهم بصلحهم باغاثتهم بتعليمهم بنفطهم بغذائهم ان غلبتك الوطنية ل فلسطين لا يعطيك الحق في انكار حق مصر و دورها وتارخها اي حديث عن الوطنية تتحدث و انت تتباهي بمساعدات اسرائلية مزيفة لغزة هي دي عين الحقوقي و الناشط تاخد اللقطة الحلوة مش اكتر و تتاجر بيها مش مكسوف و انت بتعرض كلام افيخاي المزيف ؟؟؟ تحب اهلك يتقتلو و القاتل يبعتلهم مساعدات ؟؟؟ استعراضك لمساعدات اسرائيل مش اكتر من مبارزة للنظام المصري لو قلبك علي فلسطين مكنتش قدرت تستشهد بافيخاي قاتل الفلسطينيين اسرائيل اللي انت بتتفاخر بانسانيتها فتحت سد مائي في وادى صوفا غرقت عشرات المنازل في رفح كفاية بقي استخدام لالام و محن الشعوب لتحقيق مكاسب سياسية اللي في ايدك قوم قدمه مالكش دعوة بكرسي السلطة انت مش هتتسئل بداله يوم القيامة انت هتتسئل عن نفسك و اللي بيعمل بحق مش بيستعرض النفط اللي اسرائيل مدخلاه القطاع مش داخل ببلاش ...و مادخلش غير لما الفلوس اتحولت لخزانة اسرائيل و بيتفاوضو علي الفلوس بقالهم اسبوعين و ازيد لو متابع و قطر رفضت تدفع تمنه و حماس رفضت تدفع تمنه و طالبت السطة الفلسطينية هي اللي تتكلف التمن
  • Posted: December 16, 2013 13:43

    ياسر محمد عاشور (@YassirAshour)

    ليت هذا الكرسي شاهدنا في فلسطين عندما حققت الثورة المصرية 25 يناير اهدافها الأولية بازالة النظام الأسبق ، كيف انهارت دموع الفرح من اعيننا وكيف طوال ايام الثورة كان حديثنا في البيوت والانترنت والحارات والشوارع عن الشارع المصري وكيف أعلام مصر رفرفت فوق منازلنا وكيف التكبيرات خرجت من مكبرات المآذن وكيف كان الخبر المصري قبل الخبر الفلسطيني على الاذاعات المحلية وفي الجرائد اليومية ! ليته يعلم ان حوادث القطارات المؤسفة في مصر كانت تؤلمنا وكيف كنا نصلي صلاة الغائب في الساحات والميادين على ارواح شهداء الثورة وضحايا العنف ، ليت هذا الكرسي الأحمق يعلم ماذا يتم تدريسنا في كتب المدارس والجامعات عن التاريخ المصري العظيم والحضارة المصرية العريقة وكيف نحفظ قصائد شوقي وحافظ ابراهيم وكيف اغاني الست ام كلثوم تطرب مسامعنا وكيف صوت عبد الباسط في مساجدنا وبيوتنا ، هل يعلم كرسي السلطة هذا وقبعة الذهب هذه أن ما يربطنا بمصر أكثر من الرابط الجغرافي والعقائدي والقومي بكثير ؟ هل يعلم هذا الكرسي بأنه لو سأل اي فلسطيني ,,, لو لم تكن فلسطينيا ماذا تتمنى ان تكون ؟ فيجيبه أن أكون مصريا ؟ ولو اردت ان اسرد قد لا تتسع هذه المساحة لذلك ولك خلاصة القول أن مصر هي امنا الكبرى ونحن ابناء لها ونحن نعلم أن مهما قست حكوماتها علينا فإن شعبها الطيب يحبنا ونحبه ...! كريم كل الشكر لك على هذه الوقفة المشرفة يا صديق وان شاء الله هذا الكرسي سيزول وستنال مصر وفلسطين حريتهما قريبا يا صديق :) كل الحب
  • Posted: December 16, 2013 15:26

    Hussein Abu Sakran  (@HusseinGaza)

    عزيزي كريم , انا مؤيد لما جاء في مقالك , وهذه الكلمات تنم عن أن هناك فعلا من لا يزال يشعر بشعور الاخ تجاه أخيه وأن فلسطين لا زالت الاخت الصغرى لمصر , فلسطين لم تكن في يوم من الأيام عبء على مصر ولم تكن لتؤذي مصر , السياسة والمصالح هي من ادت للاسف ل "الفلسطينوفوبيا " ونتمنى ان ينتهي هذا الوضع قريبا وان تنظر القيادة السياسية في مصر للشعب الفلسطيني شعور الاخ الاكبر تجاه الاخ الأصغر تعقيب بسيط أخي كريم الإحتلال الإسرائيلي ليس من حقه أن يتفاخر تجاه مساعدتها لأن المساعدة واجب قانون حسب القانون الدولي تجاه الشعب الذي تحتله دولة الإحتلال , لذا نتمنى على العالم ان يعي جيدا أن غزة والضفة قانونا لا زالت تحت الإحتلال الصهيوني وهي مسؤلة مدنيا وحياتيا من الإحتلال وإن اي محاولة لجعل الإحتلال يتمنن علينا بهذا الموضوع محاولة فاشلة يجب علينا افشالها بتوضيح هذه الفكرة ودمت مصري أصيل , عربي الإنتماء , فلسطيني الأخوة يا كريم :)
  • Posted: December 17, 2013 00:20

    Raad

    يعني دولة متهالكة بائسة تعيش اعلى مراحل الانحطاط. تعيش على التسول والكذب تريدها تساعد الآخرين يا أهي في ملايين المصريين الذين يعيشون تحت خط الموت. بسقط حكم العسكر وكل العسكر في العالم
  • Posted: December 17, 2013 11:58

    Ahmed M. Gamil

    كنت أود لو كنت وجهت كلامك إلى كراسي السلطة جمعاء..
  • Posted: January 12, 2014 00:22

    ameeramf

    Reblogged this on بَرقِيات♥أنُثَى رَمّّادِيِةَ and commented: من يسمعنا ,!!

Leave a Reply