شخص ما هزم الإحباط

أنا شخص ما,عمري عدد من السنين .. عشتها بين التشتت والحلم والأمل والإحباط، أعيش في مكان ما في مصر، كان الإحباط حياتي .. أعيش اليوم بيومه ولا أنظر للغد.

إلي أن جاءت الثورة … نزلت مع الآلاف يوم 25 يناير .. دخلت الميدان وسط العشرات من سيارات الأمن المركزي والآلاف من عساكرهم، لم أخف لا أعرف لماذا، ولا أعرف أيضاً كيف أنتُزع من قلبي الخوف والرهبة من مشهد أراه لأول مرة في حياتي .. نزلت أرفض وأندد بالإحباط .. أطالب بإسقاط نظام جعل أقصي آمالي أن أجد فرصة عمل بعد تخرجي، نظام خلق الإحباط والسكوت والخوف وأجيال ورثتهم لنا.

أخيرا تخلصت منهم -الإحباط والسكوت والخوف- نعم خلعت قناع العتمة ورأيت أخيرا النور .. رأيته مع أول قنبلة غاز في الميدان رأيته أثناء الجري ومحاولاتي لتفادي أمطار قنابل الغاز المسيل للدموع.

لم أكن أتخيل أنه سيأتي اليوم الذي تدق فيه طبول الحرب في وسط المدينة … اليوم الذي أوقد فيه النيل شموع الحداد علي شهداء قتلوا برصاص الأمن … وكانت أول شمعة حداد علي أرواح الشهداء بعد بضعة أيام – مبني الحزب الوطني-.

سمعت في الأفق صوت “سارينة” مدرعات الأمن المركزي ولم تفت برهه فأسمع صوت القنابل يدوي في الميدان … لم أكن أعلم أن سارينة المدرعة ستكون هي آخر مسمار في نعش الإحباط وهي أيضا صرخات أم تنذر بقرب مجيء الأمل من رحم العتمة.

بدأت أفكر في “ماذا بعد” اليوم أنهكت تماماً بسبب المواجهات مع الأمن .. هل سأعود أدراجي وأرجو الإحباط ان يأخذني بعيداً عن الموت !! … صارعت الإحباط وتحديت الموت  مطالبا إياه أن ينازلني .. يهزمني ويأخذني بعيدا للجنة أو أهزمه وأنال الحرية والأمل.

To Be Continued ….

Posted with WordPress for BlackBerry.

Categories:   ثورة مصر

Comments

  • Posted: May 21, 2012 06:09

    eanas

    الحرية والكرامة امل كنا بنخاف نحلم بي ولما عرفنا بس نقرب منه عرفنا انه جميل عرفنا انه الحق عرفنا انه الدين الطريق طويل ومليان احباطات اكيد فالحرب شرسة و الفساد بقى عميق كانه جذور وموش بس طرح خارجي لكن لو فهمنا كده حنكمل ان شاء الله الثورة مستمرة
  • Posted: May 21, 2012 07:53

    littletika

    أستمر يا رفيق , ربنا يوفقك ان شاء الله
  • Posted: May 21, 2012 08:39

    طارقيعو

    فصل اكثر فكتابة ادق التفاصيل تدخلنا معك في قلب الحدث وان تخيلت ما لم تراه وبالطبع لا يكون كذب وان كانت روايات عن اشخاص قابلتهم في الميدان والبدايه محتاجه ايضاح عن الضياع
  • Posted: May 21, 2012 13:33

    nahed soliman

    من يطلب الشهادة تهب له الحياة ؟؟؟؟ ومن لا بعبأ بحريته ؟؟؟لا يستحق حياته ولا حريته ولا امانه؟؟
  • Posted: May 21, 2012 14:47

    Mostafa Hamdi

    ايجاز رائع للحظات خلعت من قلوبنا كلنا الاحباط و رجعت الامل .. جميل جدا يا كريم .. استمر يا فتى
  • Posted: May 21, 2012 15:26

    أبانوب الصغنن :) (@ABA_NOB)

    عيشتنى فى الحدث ..يمكن كنت مفتقد الكلمات دى و الشعور ده فى الوقت ده ؟؟ مش ؟؟ بس انا بكيت :"(( جوووود جووووب واستمر يارفيق
  • Posted: July 30, 2012 18:04

    sama

    تحبطنا كل هذه اللحظات ويابقه باريق امل في عيون كل طفل وشاب يقدار يصنع مستقبل وزي ماقولت ضحكهنور في العتمه :)
  • Posted: August 6, 2012 19:33

    شخص ما يكتب || أه .. يا ولاد الصهاينة … « شخص ما يكتب

    [...] إذا كان الفلسطينين أللي قضيتهم لا يختلف عليها أتنين بيتهاونوا في حقوقهم ومش قادرين يقفوا ويواجهوا عدوهم … إزاي المصريين اللي شريحة كبيرة منهم أصلا مش مؤمنة بالقضية وبالصراع مع إلعسكر هيصمدوا في حرب باردة طويلة الأمد فيها انتصارات وهزائم !؟ كفاية أن الثورة خلتنا نهزم إحباطنا. [...]
  • Posted: January 29, 2013 08:25

    Abdalrhman Helpawy

    اكثر من رائع

Leave a Reply